في تصنيف انبياء وصحابة بواسطة

من هو غسيل الملائكة ولماذا سمي بهذا الاسم ، من هو غسيل الملائكه،صحابي تغسلة الملائكة ، الصحابي الجليل الذي غسلته الملائكة ، حنظلة بن أبي عامر الأنصاري، لقب غسيل الملائكة اطلق على، من هو الصحابي الذي سماه الرسول صلى الله علية و سلم غسيل الملائكة، من هو الصحابي الذي توفى وغسلته الملائكة، من هو الصحابي الذي استشهد وغسلته الملائكة، من هم غسيل الملائكة، من هو الصحابي الذي توفي وهو جنب ، الشهيد التي توفي وهو جنابه، في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من القصص الواقعية تجسد الصحبة والصداقة مع الصحابة رضي الله عنهما جميعا، فكثيرا ما تتتعد الالقاب التي سمي بها الرسول أصحابه، وما زلنا نتسائل عنها بشغف كبير حتى الآن. 

من هو الصحابي الذي توفى وغسلته الملائكة ، هذا السؤال اكثر تداولا على صفحات السوشيال ميديا والمسابقات الثقافية، فنجد الكثير ممن يبحثون ويرغبون في الحصول على معلومات تحث على هذا السؤال والذي لقب غسيل الملائكة، وأطلق عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وما هو ولماذا سمي بغسيل الملائكة. 

من هو غسيل الملائكة ولماذا سمي بهذا الاسم

الإجابة هي :

هو الصحابي الجليل حنظلة بن أبي عامر الأنصاري. وذلك بعد أنتهاء إحدى المعارك التي غزاها الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه، وذهب المسلمون يتفقدون قتلاهم، فإذا بهم لا يجدون جسد شهيد إلا وقد مثل به تمثيلا فظيعا، إلا جسد الصحابي حنظلة الأنصاري فوجدوه ينضح بالماء كأنما يصب عليه الماء صبا، وذهبوا الى الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال لهما إني رأيت الملائكة تغسل حنظلة بن أبي عامر بين السماء والأرض بماء المزن في صحائف من الفضة اذهبوا فسألوا أهله ما شأنه؟.

وبعدا ان ذهبا الى زوجته جميلة بنت عبد الله بن أبي سلول يسألونها الخبر فتخبرهم أن حنظلة دخل بها عريسا ليلة الجمعة فما أصبح الصباح حتى سمع حنظلة منادي رسول الله ينادي للجهاد وكان حنظلة جنبا فخشي أن يؤخره الاغتسال عن اللحاق بركب رسول الله فوثب على فرسه وخاض المعركة وهو جنب وأنطلق المسلمون إلى المصطفى ينبئونه الخبر فقال يرحم الله حنظلة من اجل ذلك غسلته ملائكة الرحمن بماء المزن في صحاف من الفضة رضي الله عن حنظلة غسيل الملائكة. 


قم بالبحث عن سؤالك على هذا الموقع عبر أيقونة البحث لإيجاد الحل الصحيح، وبإمكانك البحث على قوقل بعد السؤال اكتب بصمة ذكاء 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
مرحبًا بك إلى بصمة ذكاء، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...