في تصنيف شخصيات مشهورة بواسطة

من هو عمر السومه، السيرة الذاتية لعمر السومة، اللاعب عمر السومة ، عمر السومه ويكيبيديا 

اهلا وسهلا بكم اعزائي زوار موقع بصمة ذكاء الإلكتروني يسعدنا ان نقدم لحضرتكم عبر هذه المقالة معلومات عن عمر اللاعب السومه 

  • الاسم الكامل
  • عمر جهاد السومة
  • الوظائف
  • رياضي ، لاعب كرة قدم
  • تاريخ الميلاد
  • 1989-03-28 (العمر 30 عامًا)
  • الجنسية
  • سورية
  • مكان الولادة
  • سوريا, دير الزور

ويعد من أشهر اللاعبين السوريين في الوقت الحالي ربما رغم عدم تمثيله لمنتخب بلاده بعد، وأحد أفضل المهاجمين العرب ويلعب حاليًا في الأهلي السعودي. بدأ ميسرته الاحترافية وهو بعمر 12 عام عندما انضم لنادي “الفتوة” وصعد للفريق الأول في 2008 وفاز معه بلقب الدوري السوري تحت 18 سنة موسم 2007/2008 ونال لقب الهداف بإحرازه 29 هدف. 


قم بالبحث عن سؤالك على هذا الموقع عبر أيقونة البحث لإيجاد الحل الصحيح، وبإمكانك البحث على قوقل بعد السؤال اكتب بصمة ذكاء 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
يعتبر السومة من أبرز المهاجمين العرب الذين يلعبون في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالي سواء بالرأسيات أو الركلات الحرة أو ركلات الجزاء، كما يجيد السومة اللعب بكلتا قدمية. كانت بدايته مع نادي الفتوة السوري والذي انضم إليه في عام 2001 عندما كان يبلغ من العمر 12 عام. وفي موسم 2009–10 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

وفي أغسطس 2011 انتقل السومة إلى نادي القادسية الكويتي. خلال الفترة التي قضاها في القادسية حقق معهم العديد من الألقاب، وفي الموسم الأخير له في الدوري الكويتي حقق السومة لقب الهداف بتسجيله 23 هدفا ليساعد فريقه بالتتويج بلقب الدوري.

انتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014 في عقد مدته عامين.في أول لقاء للسومة وفي أولى جولات دوري عبد اللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6–1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله مع النادي وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة. واستمر تألق السومة مع الأهلي ليحقق لقب هداف الدوري لثلاث مواسم متتالية بعد ذلك.وبقيادة السومة استطاع النادي الأهلي تحقيق لقب الدوري والذي كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة.

أما على الصعيد الدولي فقد كان السومة من ضمن الفريق المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 والتي حققها المنتخب السوري بعد تغلبه على المنتخب العراقي في النهائي. ثم عاد السومة إلى تشكيلة المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب 5 سنوات.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل مارس 12، 2020 في تصنيف شخصيات مشهورة بواسطة زكريا
مرحبًا بك إلى بصمة ذكاء، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...